الرئيسية / المدونة / الكشف عن تسربات المياه ذاتيا

الكشف عن تسربات المياه ذاتيا

الكشف عن تسربات المياه ذاتيا، تسربات المياه من الاشياء التى لابد من أخذ الحيطة والحذر تماما منها ،التعرض الى تسربات المياه يعنى التعرض إلى العديد من مشاكل البنية التحتية ومشاكل فى المكان اخرى مثل تسليك المجارى او اختلاط مياه الشرب بمياه المجارى ، فاليك افضل الطرق التى تساعدك فى التعرف على مكان تسرب المياه دون ان تستعدى اى شركة تقوم بهذه الخدمة.

الكشف عن تسربات المياه ذاتيا

الكشف عن تسربات المياه ذاتيا

من خلال خبراتنا ووقع عملائنا فى مجال التسربات تعرفنا على بعض الطرق والأساليب المميزة فى الكشف فإليك تلك الطرق التى من السهل ان تقوم بها بنفسك فى منزلك :-

–          عليك ان تقوم بأخذ قراءة عداد المياه وتتاكد بعدها من إغلاق محابس المياه تماما ولا يقوم أحد باستخدام المياه على الإطلاق ، فى خلال 6 ساعات لم يتم الاستخدام ، فتلجأ إلى قراءة العداد من جديد اذا لاحظت ان هناك فرق فى القراءات فعليك ان تعلم ان هناك تسرب للمياه فى ذلك المكان .

–          قم بوضع المناشف على مواسير المياه وعليك ان تقوم باغلاق الحنفيات يوم كامل واذا لاحظت ان هذه المناشف عليه المياه ولو قليل فانت بالفعل تعانى من تسربات المياه .

–          التعرض زيادة نسبة المؤشر فى القراءات المتواجدة فى العداد  ومتابعة زيادة القراءة على الرغم من التأكد من عدم استهلاك المياه وزيادة فاتورة المياه .

هذه هي أفضل الطرق التى تساعد فى قراءة العداد والتى تساعد فى التأكد من وجود خلل فىتسربات المياه والاحتياج إلى التدخل السريع من اجل ان يتم التخلص من تسربات المياه والتخلص من مشاكل البنية التحتية بأكملها .

بعض العلامات والدلائل التي تدل على تسربات المياه .

–          التعرض الى ظهور الروائح الكريهة فى الحمامات ومع ذلك لا تعلم ما هو السبب من وراء ذلك .

–          التعرض الى صدأ فى المواسير الخاصة بالسخان نتيجة المياه الساخنة مع تسربات المياه.

–          التعرض الى ظهور نقط للمياه فى الارضيات دون ان تعلم ما هو السبب من وراء ذلك وعلى الرغم من التأكد من تنشيف المياه جيدا.

    التعرض إلى ارتفاع في فاتورة المياه .

–          ظهور الرطوبة والشروخ على الارضيات والحوائط وسقوط بعض الدهانات على الرغم من التأكد من نوع الدهانات والالوان التى تم دهن بيه الحوائط.

–          إذا كنت تعاني من تسربات المياه فى الحدائق ، فتظهر بعض النباتات فى أماكن متفرقة ليس لها علاقة بالزراعة فهذا يحدث نتيجة تسربات المياه .

–          التعرض الى ضعف المياه فى المواسير على الرغم من التأكد من عدم وجود اى مشكلة بيه.

خلق الله المياه و أمرنا بالحفاظ عليها ، فإذا كنت تتعرض الى اى مشكلة التسربات أو تشك انك تعاني من تسربات المياه فعليك ان تستعين بالشركات التى تقوم بالكشف والاصلاح المتكامل للمكان والتعرف على الاسباب التى ادت الى ذلك وهل الأمر حالة عارضة ام هناك بعض الاسباب التى ادت الى ذلك واللجوء الى الحلول الجذرية والبعد التام عن طرق الإصلاح الاقتصادية لأنها سرعان ما تعرضك الى التسربات من جديد.

أسباب التعرض الى تسربات المياه

–          الإهمال فى شراء المستلزمات الخاصة بالبنية التحتية .

–          اللجوء إلى شراء افضل الخامات ولكن طرق التركيب خاطئة أدت إلى الكسر.

–          القيام بتركيب مواسير بلاستيكية فيؤدى الى الانصهار مع الوقت.

–          التعرض الى زيادة ضغط المياه على المواسير فلا تتحمل تلك الضغط فتنكسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان

error: Content is protected !!